ads header

أخبار الموقع

نصائح لاغني عنها لأمهات رياض الأطفال الجدد



نصائح لاغني عنها لأمهات رياض الأطفال الجدد

نصائح لاغني عنها لأمهات رياض الأطفال الجدد


أتذكر عندما كنت اتوقع من اطفالي ان يبدؤا مرحلة رياض الاطفال بدون تعب اعصاب إنها خطوة كبيرة للأمهات وأطفالهن وأيضًا البداية الرسمية لمسيرة أطفالهم المدرسية. ليس من الغريب أن تريد الأمهات أن يسير كل شيء علي ما يرام.

1-الاختلاط قبل أن تبدأ المدرسة:


اجتمعي مع الأصدقاء الذين سيبدأون رياض الأطفال في نفس الوقت الذي يبدأ فيه طفلك قبل بدء العام الدراسي. من خلال منح طفلك الكثير من الفرص للاختلاط والتفاعل في مجموعات  ، سيكون مستعدًا بشكل أفضل للانضمام إلى 20 طفلًا أو أكثر ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها جزءًا من مجموعة كبيرة. يمكن أن يكون وجود صديق أو معارف في اليوم الأول راحة كبيرة للطلاب الجدد.

2- حزم الاشياء بطريقة ذكية:


اجعلي الأمور بسيطة عندما يتعلق الأمر بصندوق الغداء وحقيبة الظهر لطفلك. في حين أنه قد يكون من المغري إنشاء أعمال فنية جديرة لتناول طعام الغداء .
 تذكري أن استراحات الغداء قصيرة وأن الصغار لا يأكلون بسرعة. تأكدي من أنه يعرف كيف يفتح حاويته الخاصة وأنك ستقدمي له طعامه ويلتهمه. أنتي لا تريديه أن يجوع لأنه لا يستطيع فتح الزبادي أو الترمس ، وهو خجول جدًا لدرجة أن يطلب المساعدة. أيضًا ، تأكدي من أن حقيبة ظهره هي الحجم المناسب له حتى لا يكافح لحملها.

3- تواصلي مع معلم طفلك:

ابذلي جهدًا للتواصل مع معلم طفلك وجهًا لوجه في أقرب وقت ممكن ، وتأكدي من إخباره بمعلومات أساسية عن طفلك مثل الحساسية أو الظروف الخاصة أو حتى المخاوف الصغيرة. يقدر المعلمون المعلومة الإضافية ، حيث يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في الإيقاع اليومي للفصل الدراسي ويوم طفلك.

4- تعليم سياسة الاعتماد علي النفس:

بالنسبة للعديد من الأطفال ، قد تكون روضة الأطفال المرة الأولى التي يقومون فيها ببعض الانشطة خارج المنزل.
لذا تحدثي إلى طفلك حول الذهاب إلى الحمام ، وغسل اليدين ، والعطس في ذراعه بدلاً من اليدين وغيرها من مهارات المساعدة الذاتية مثل ربط حذائه ، وسحّاب السوستة وملابس الأزرار.

5-  مهارات الممارسة:


امنحي طفلك الكثير من التدريب باستخدام أدوات مدرسية نموذجية مثل المقص ، وعيدان الغراء ، وعلامات ، وما إلى ذلك قبل أن يبدأ المدرسة. لا يقتصر الأمر على امتلاك هذه المهارات الرائعة فحسب ، بل سيساعده أيضًا في التركيز بشكل أكبر على التعلم بدلاً من العمل ببساطة على الآليات الأساسية لاستخدام هذه العناصر.

6- تعزيز المسؤلية:

لم يكن طفلك صغيرًا جدًا على المساعدة ولم يكن من السابق لأوانه أبدًا البدء! علميه كيف ينظف بعد الوجبات الخفيفة أو وقت الغداء ، وكيفية ترتيب الألعاب والكتب في غرفته وتفريغ حقيبته في نهاية اليوم. عندما تبدأ المدرسة ، سيكون مستعدًا بشكل أفضل لما هو متوقع منه خلال الروتين اليومي.

7-  استكشاف ارض الواقع:

تقدم معظم المدارس يوم توجيهي لرياض الأطفال التي ستصبح قريبًا. إنها فرصة رائعة لتخفيف أي توترات قد تحدث لك ولطفلك في اليوم الأول. قم بزيارة الفصل الدراسي ، واكتشف المكان الذي سيضع فيه أغراضه ، وأين سيتناول الغداء ، والمزيد. سيساعده ذلك على الشعور بالراحة في اليوم الأول من المدرسة.

8- شاركي:

إن أفضل طريقة للتعرف على معلم طفلك وزملائه بشكل أفضل هو وقت التطوع في الفصل الدراسي ، بالإضافة إلى إلقاء نظرة خاطفة على الحياة اليومية في الفصل الدراسي (ويمكنك أيضًا التجسس على كتيبك أيضًا). امنحي بعضًا من وقتك من خلال المساعدة في القراءة أو الحرف الخاصة - يقدر المعلمون دائمًا الحصول على مزيد من الأيدي خلال السنوات الأولى ويشعرون بالرضا عند القيام بذلك أيضًا.

ليست هناك تعليقات