ads header

أخبار الموقع

ثلاثة طرق فعالة لتحسين أداء طفلك الدراسي

 ثلاث طرق فعالة للمساعدة في تحسين عادات طفلك الدراسية


من أجل الأداء الجيد في المدرسة ، يجب على الأطفال تطوير عادات جيدة في المنزل والدراسة. تعكس كيفية تصرفه في المنزل وكيف يؤدي في المدرسة

فإن كان يجلس طوال اليوم يشاهد التلفاز خلال عطلة نهاية الأسبوع ، فمن المرجح أنه يظهر نفس الموقف الكسول تجاه أعماله المدرسية.
و بصفتنا أحد الوالدين ، فمن واجبنا أن ندفع أطفالنا إلى أقصى قدراتهم لتعزيز أدائهما لمدرسي.

 إليك ثلاثة طرق فعالة لتحسين اداء طفلك الدراسي

 اولا : إجعله مشغولا:


صحيح أن لدينا جميعًا أيام راحة ، فقط نريد أن نكون في السرير طوال اليوم أو على الأريكة مع الوجبات الخفيفة ، ومشاهدة البرامج التلفزيونية. في حين أن هذا مقبول من حين لآخر ، فإنه ليس من المثالي أن تكون المعيار للأطفال.
وفقًا لـ Mayo Clinic ، من المرجح أن يعاني الأطفال الذين يواجهون التلفاز لأكثر من ساعتين يوميًا من مشاكل صحية وصعوبات سلوكية وضعف الأداء في المدرسة.
لذا لا تكن كسولا! اجعل نفسك وطفلك مشغولين باللعب في الحديقة ولعب الألعاب التعليمية وما إلى ذلك.

 ثانيا : شجعه على الرياضة:


معظم الأطفال يحبون النشاط ، وذلك لأن لديهم الكثير من الطاقة! استخدم هذه الطاقة في الاستخدام الجيد من خلال السماح له باستكشاف وتجربة الأنشطة البدنية المختلفة. ليس كل الأطفال يمارسون الرياضة ، ولكن يمكنك على الأقل القيام ببعض التشجيع (تأكد من أن تكون نشطًا أيضًا!)  استمر في تجربة أشياء مختلفة وسيجد أنه يجد شيئًا يستمتع به.
إذا وجد طفلك رياضة ينمو ليحبها ، فسوف يتعلم المزيد عن تحديد الأهداف والتركيز ، والتي سيتم ترجمتها إلى دراسته.
لذا اذهب إلى هناك وعرّض طفلك لمجموعة من الأنشطة الرياضية والبدنية دعه يتمتع بحرية اختيار ما يريد تجربته!

 ثالثاتنمية حب القراءة:


تبدأ مهارات القراءة القوية من المنزل. من قراءة القصص وقت نوم طفلك الدارج كل ليلة إلى اختيار كتبه لقراءتها من أجل المتعة ، تعد عادة حب القراءة الجيدة مكونًا أساسيًا لنجاح الطفل في المدرسة. شجع القراءة لتكون جزءًا من وقت نومه وأجعل ذلك من الروتين اليومي له كاللعب و تأكد من السماح له باختيار الكتب التي يرغب في قراءتها!

يمكن أن تساعد النصائح المذكورة فى الاعلى ، بالإضافة إلى الوقت المخصص اليومي للدراسة والقيام بالواجبات المنزلية ، في تعزيز اهتمام طفلك وأدائه في المدرسة!
جرب هذه الطرق الفعالة لتحسين عادات طفلك الدراسية!

 

ليست هناك تعليقات