ads header

أخبار الموقع

5 نصائح خالية من الإجهاد لإعطاء طفلك الدواء بنجاح



5 نصائح خالية من الإجهاد لإعطاء طفلك الدواء بنجاح

5 نصائح خالية من الإجهاد لإعطاء طفلك الدواء بنجاح

ليس من المستغرب أن لا يحب طفلك طعم الدواء - لقد كرهته عندما كنت صغيرًا أيضًا! بصرف النظر عن الطعم غير الجذاب لمعظم الأدوية وفي العموم الشخص المريض يفتقد حاسة الشم والطعم الي حد ما
لكن يحتاج الأطفال المرضى إلى تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب للتحسن
 لذا إليك بعض النصائح والحيل الفعالة لإعطاء طفلك الدواء بنجاح:
اولا : تقديم خيارات

يميل الشباب إلى فقدان سيطرتهم على النفس خاصةً عندما لا يشعرون بصحة جيدة ، ولهذا السبب من المفيد للغاية توجيههم وتقديم خيارات لهم في كل خطوة نحو التعافي.
فمثلا, عندما يحين وقت الدواء ، قدم لهم خيارات مختلفة تجعلهم يشعرون أنهم يتحكمون كيف يأخذونها (من كوب أو حقنة ، بمساعدتكم أو بمفردهم) ، عندما يأخذونها (قبل أو بعد انهاء لعبة معينة) وأين هم (الجلوس في السرير ، على الأريكة أثناء مشاهدة التلفزيون أو في غرفة اللعب)
فقط تأكد من الإشراف عليهم إذا اختاروا أخذها بأنفسهم!
 ثانيا : اعطه الطريق الصحيح
في كثير من الأحيان ، يكره الأطفال تناول الدواء بسبب الذوق ولكن في بعض الأحيان تكون الطريقة التي تعطى لهم سببًا رئيسيًا أيضًا. تميل إلى الاختناق أو الإسكات ، لذا تأكد من إعطاء الدواء بكميات يمكن للطفل ابتلاعها بشكل صحيح (يقسم الجرعات الأكبر ، خاصة الدواء ذو ​​الاتساق الكثيف ، إلى أجزاء أصغر)
بالنسبة للأطفال ، لا ترش الدواء مباشرة إلى الحلق. قم برشها في الخد السفلي بدلًا من انتظار ابتلاعها قبل التدفق أكثر. أعط الدواء دائمًا في وضع الجلوس أو الاستقامة!
 ثالثا : دائما اتباع نهج إيجابي
يحتاج الطفل أن يفهم أن تناول الدواء ليس عقابًا ، لذلك اقترب دائمًا من الموقف الإيجابي.
 رابعا : امنح المكافآت
إذا كنت تكافح حقًا لإعطاء الدواء لطفلك ، فقم بإعداد صندوق من الأشياء الصغيرة (الألعاب الصغيرة والملصقات وما إلى ذلك) حيث يمكنه اختيار أي شيء يحبه بعد تناول الدواء. يحفز الأطفال الصغار المكافآت والحوافز ، بالإضافة إلى أن طفلك المريض يستحق بعض المرح

 خامسا : اشرح سبب أهميتها
لن يفهم الأطفال الصغار ، ولكن يمكنك أن توضح سبب أهمية تناول الدواء للأطفال في سن المدرسة. فليعلموا أنه كلما أخذوها أسرع ، كلما تحسنوا في قدرتهم على اللعب!

جرب هذه النصائح الخالية من الإجهاد لإعطاء طفلك الدواء بنجاح!




ليست هناك تعليقات